الرئيسية / احدث الاخبار / البيت الأبيض: ترامب سيصدر بيانا هاما صباح الأحد

البيت الأبيض: ترامب سيصدر بيانا هاما صباح الأحد

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيصدر بيانا صباح الأحد الساعة التاسعة بتوقيت واشنطن (الواحدة ظهرا بتوقيت غرينيتش).

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض هوغان غيدلي في بيان “سيصدر رئيس الولايات المتحدة بيانا رئيسيا صباح غدا في تمام الساعة التاسعة من البيت الأبيض”.

وجاء حديث المسؤول الأميركي بعد ساعة من تغريدة للرئيس ترامب على تويتر قال فيها إن “شيئا كبيرا حدث للتو” من دون ان يقدم أية تفاصيل إضافية.

وقالت وسائل إعلام أميركية ومراسلون يعملون في البيت الأبيض إن القوات الأميركية نفذت عمليات خاصة وغارات أحد أهدافها كان زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وذكرت أن الرئيس ترامب كان قد وافق على المهمة قبل حوالي أسبوع من حدوثها.

وقال مسؤول بالجيش الأميركي أطلع على نتائج العملية لمجلة نيوزويك إن “البغدادي قتل في غارة”.

وتأتي تغريدة ترامب وإعلان البيت الأبيض في وقت يواجه فيه الرئيس الأميركي ملفات حساسة داخليا وخارجيا في الآونة الأخيرة، منها المعركة التي يشنها الديمقراطيون ضده بعد كشف تفاصيل مكالمة هاتفية أجراها في شهر مايو الماضي مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والتي تتنافى، بحسبهم، مع قيم أميركا السياسية

حيث يسعى الديمقراطيون إلى عزل ترامب من منصبه، وبدأوا بإجراء تحقيق حول هذه القضية.

أما خارجيا فتعد ملفات الانسحاب الأميركي من سوريا والنزاع مع إيران والحرب التجارية مع الصين من أهم الملفات التي يترقب العالم أي تحركات وقرارات للبيت الأبيض بشأنها.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عصابة في لبنان بطلها “سجين “في سجن رومية

محمد عوّاد قام المدعو “داني” بعرض شقّته للبيع على موقع OLX (وهو موقع الكتروني وتطبيق ...