الرئيسية / احدث الاخبار / جمعية USPEaK تكرم طالباتها بحفل تخرّج عن بعد في يوم المرأة العالمي بحضور السفارة الأميركية

جمعية USPEaK تكرم طالباتها بحفل تخرّج عن بعد في يوم المرأة العالمي بحضور السفارة الأميركية

بيروت، ٨ آذار ٢٠٢١_ قامت جمعية USPEaK بحفل تخرّج فريد من نوعه، عن بعد، عبر برنامج ZOOM Meeting لطالباتها في دورة TWE(Teaching Women English) التي أقيمت في لبنان، في اليوم العالمي للمرأة. وذلك بعد إظهارهن لمهارتي الشجاعة والقيادة، بدعم من السفارة الأميركية في بيروت، و باطلالة السفيرة الأمريكية دوروثي شيا كضيفة شرف للحفل عبر مقطع مصوّر، بالاضافة الى حضور مسؤولة الشؤون الثقافية في السفارة.

ألقت السفيرة الأميركية دوروثي شيا كلمتها عبر مقطع فيديو مصوّر، عبّرت فيه عن سعادتها بكونها تشارك الطالبات في حفل تخرجهن وانخراطهن في مجال العمل، كما حيّت روان ياغي، مؤسسة الجمعية، لتعاونها في هذا البرنامج. واعتبرت شيا أن هذا البرنامج يعكس موضوعين يشكلان شغف لها هما: تمكين المرأة وريادة الأعمال، وختمت بحماسها لرؤية النساء يعملن على تطوير مهاراتهن من أجل النجاح في دمج أفكارهن في سوق التجارة والحصول على مدخول لهن ولعائلاتهن، وهنأتهن على نجاحهن وتخطيهن للصعوبات في هذا الوقت ، منتظرةً الخطوات التي ستقمن بها الخريجات فيما بعد.

كما وألقت مؤسسة جمعية USPEaK السيدة روان ياغي كلمتها التي أثنت فيها على انجاز الطالبات وتقديرها لهن، وتوجهت الى الخريجات مؤكدة أن ما أنجزنه في هذه الظروف التي يمررن بها أمر يدعو للفخر، وبالتالي فهن أثبتن قدرتهن على مجابهة المصاعب، التي ستمكنهن من إثبات انفسهن في المجتمع، وختمت بشكر جميع الخريجات من اجل مثابرتهن في هذا البرنامج الذي استطاع ادخال ١٥ سيدة الى سوق العمل وعرض منتجاتهن، كما شكرت الجمعيات المشاركة والبلديات التي تعاونت مع USPEaK في هذا البرنامج، و خصت بالشكر السفارة الأميركية في بيروت على دعمها لهذا البرنامج.

بعدها تم تكريم الطالبات ال٦٢٠، اللواتي تعلّمن بواسطة نساء أخريات أيضاً منضوين في هذا البرنامج، في ما يخص مجال ريادة الأعمال ،وشاركن في حلقات حوارية وأكاديمية تحت عنوان “أهمية العمل السياسي والإجتماعي للمرأة.”
وجرى التكريم الكترونياً، حيث اطلت علينا ٦٢٠ طالبة من خلف شاشاتهنّ حاملات شهاداتهن وهن فخورات بانجازهن العظيم هذا .

إن برنامج تعليم الإنكليزية للنساء (TWE) هو ما تقوم به جمعية USPEaK، منذ عام ٢٠١٦ حيث شاركت فيه ٢٦٠٠ امرأة، منهن طالبات ومعلمات وموظفات شركات من ٥٤ منطقة من مختلف أنحاء لبنان. حيث منحن الكثير من الفرص عبر تدريبهن الجيد على التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة. كما وساعدهن على معرفة حقوقهن وعلى ايجادهن لوظائف تناسب كفاءاتهن و مهاراتهن. بالإضافة إلى مساهمة هذا البرنامج بتطوير لغتهن بتعزيز ثقتهن بنفسهن وجعله منهن نساء ذوات شخصيات قوية ، تتصفن بالقدرة على التعاون. كما وعمل هذا البرنامج على اندماجهن على مواقع التواصل الاجتماعي وبرنامج أسس الحوار. وأخيرا ساعد هذا البرنامج هؤلاء النساء على تعليمهن اللغة والتي هي أساس التواصل ، فأصبحن قادرات على استعمالها بسهولة أكثر.كما و مكن ٣٢ امرأة من الانخراط في العمل الاجتماعي والسياسي لتصبحن رائدات في مجتمعاتهن.

عن Sara Raad

مديرة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناجحون الـ 16 في مباراة كتاب العدل… أصحاب حق في التعيين

عدنان نعمة إن كتاب العدل وإن كانوا بحكم وظيفتهم مرتبطين بوزارة العدل، إلا أنهم وبحسب ...