الرئيسية / احدث الاخبار / عصابة في لبنان بطلها “سجين “في سجن رومية

عصابة في لبنان بطلها “سجين “في سجن رومية

محمد عوّاد

قام المدعو “داني” بعرض شقّته للبيع على موقع OLX (وهو موقع الكتروني وتطبيق يعتبر سوق الكتروني يتم عرض وطلب المنجات عليه) بمبلغ ٦٠٠ الف دولار مع امكانية الدفع عبر شيك مصرفيّ. ليتّصل به أ.ع. منتحلاً صفة رجل أعمال خليجي ويعرض على داني مبلغ ٣٠٠ الف دولار طازج (Fresh Dollar) بدلاً من ٦٠٠ الف دولار شيك مصرفيّ.

طبعاً داني قَبِلَ العرض فوراً، فقام أ.ع. بطلب القيمة التأجيريّة للشقّة من داني، جاوبه داني بأنّهُ “علينا أنّ ننتظر إعادة فتح البلد لنذهب الى العقاريّة.” فأجابه أ.ع. بأنّه صديق لرئيس هذه الدائرة وأعطاه الأسم الحقيقيّ له وقال إنه سيسأله يوم الغد عن القيمة التأجيريّة، في اليوم التالي إتّصل أ.ع بالضحيّة، وشرح لهُ بأنّ صديقه أطلعه على القيمة التأجيريّة ولكن هُناك مُشكلة وأنّ الشقّة مكسور عليها مبلغ ٦ ملايين لتسوية وضعها، طلب أ.ع. من داني مبلغ ٦ ملايين لتسوية الوضع.

أرسل الضحية المبلغ ليُدرك لاحقاً أنّه وقع ضحيّة عصابة بطلها سجين في سجن رومية.

بعد الإدّعاء، بدأ المشغل الفنيّ في مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتيّة العمل لمعرفة أفراد العصابة وعملهم وكيفيّة إدارتهم لعمليّات النصب والإحتيال، تبيّن هُنا أنّ أ.ع. السجين في سجن رومية هو بطل هذه العصابة، في التحقيق الأوّلي أنكر السجين الأمر وأعترف بأنّه كان يقوم سابقا بهكذا أعمال، ولكنّه أعلن توبته ولن يعود إلى تنفيذ مثل هذا الاحتيال.

هُنا بدأت الرحلة بتتبّع الشخص الذي قام باستلام المبلغ الماليّ عبر مكتب تحويل الأموال، توصّل المكتب الى المدعوة ف.ك. بعد مُداهمتها وجلبها أقرّت بأنّ هويتها مع قريبتها وليست معها. بدأت عمليّة تتبّع قريبتها ليتبيّن أن شخصين قاما بالوقت نفسه بقبض المال على دفعتين بمنطقتين بعيدتين بالأسم نفسه، وصل مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتيّة للإمرأتين اللتين قبضتا المبلغ ليُصبح عدد الموقوفين ثلاثة، وهنّ الأُم وإبنتها وقريبتهنّ، إعترفا بعملهما لصالح ع.ق. وهو نجل وشقيق الموقوفتين، قام المكتب بإستدراجه لتسليم نفسه بعد أقلّ من نصف ساعة، ليصبح عدد الموقوفين أربعة، بعد التحقيق إعترف ع.ق بأنّه يعمل لصالح أ.ع السجين في سجن رومية.

هُنا لم يعد بوسع السجين في سجن رومية غير الإعتراف، فأقرّ بأعماله.

طبعاً السؤال هُنا كيف يُدير سجين في سجن روميه عمليات نصب واحتيال من داخل السجن، هل يتم الأمر بالتنسيق مع أحد زوّاره ؟ أم عبر طريق متطوّعصابة في لبنان بطلها “سجين “في رومية:عصابة في لبنان بطلها “سجين “في روعصابة في لبنان بطلها “سجين “في رومية:ععصاصص ةةبنننن سج |محممحمد LPLLاا| |NM ….NNSعقالاقالات

عن Sara Raad

مديرة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...