الرئيسية / احدث الاخبار / الزواج المدني وقنبلة دار الفتوى في وجه مدنية الحريري

الزواج المدني وقنبلة دار الفتوى في وجه مدنية الحريري

لم تمض ساعات على عودة الحديث عن حق اللبنانيين في قوننة الزواج المدني الإختياري ، والمواقف الضمنية للرئيس سعد الحريري ودائرته لا سيما الموقف المتقدم والشجاع لوزيرة الداخلية ريا الحسن ، حتى سارعت دار الفتوى اللبنانية إلى تفجير قنبلة تهديدية في وجه مدنية الحريري الّذي على ما يبدو أنه خضع ظرفيا” لسلطة رجال الدين المتضررين من قانون الزواج المدني .

الزواج المدني المعتمد في أهم الدول الإسلامية لا سيما تركيا التي يسيطر على نظامها جماعة الرئيس أردوغان المقربين من الجماعات الإسلامية وحركة الإخوان المسلمين ، ترفضه دار الفتوى بل وتهدد المطالبين به بل وتذهب أبعد من هذا لتتخذ من نفسها حصرية مناقشة القانون مع رسم خطوط حمراء لترهيب من يمكن أن يسير به .

السؤال الذي ينبغي طرحه الآن من أعطى دار الفتوى وغيرها من المواقع الدينية التي نحترم مقاماتها وصاية تقرير مصير الشعب اللبناني ؟ وكيف يوفق هؤلاء بين رفضهم وتهديدهم وتكفيرهم لمن يطالب بالزواج المدني فيما يمجدون ويهللون ويتباركون من رموز سلطة شرعت الزواج المدني في تركيا ؟

هل حرص هؤلاء على تطبيق الشريعة الإسلامية كما يدعون أم هو الخوف من الإطاحة بإمبراطورياتهم المالية حيث تعتبر المحاكم الروحية نفط الهيئات الدينية ؟

ومن يرضى بتوثيق الزواج المدني المعقود في قبرص لدى دوائر الأحوال الشخصية لا يحق له التهديد والرفض .

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو السفير السعودي: “أخلاقيات المملكة العربية السعودية أعلى من هذه التصريحات”

بعد تصريح وزير الخارجية شربل وهبة على شاشة قناة الحرة، أفاد مراسل اخبار العالم الآن، ...