الرئيسية / اخبار عربية / المسؤول الإعلامي في لجنة العفو العام أبو عبدو مظلوم : يقال هناك قتلى وننتظر التوضيحات

المسؤول الإعلامي في لجنة العفو العام أبو عبدو مظلوم : يقال هناك قتلى وننتظر التوضيحات

المسؤول الإعلامي في لجنة العفو العام أبو عبدو مظلوم في حديث خاص لموقع INN.NEWS يوضح مطالب االسجناء في لبنان وقال : أن السجناء تلقوا وعدا” من المسؤولين السياسيين ومن كل الأطراف ، من الرئيس نبيه بري ورئيس الحكومة وهذا الوعد تم التأكيد عليه في المجلس النيابي ، فتقدم السجناء بطلب إضراب عام فور إدراج طلب العفو العام في البيان الوزاري ، والقانون يمنحهم حق الإضراب عن الطعام ، وفي سجن رومية ارتفعت نسبة المضربين إلى 650 طلب بينهم 65 سجينا” قطبوا أفواههم وانتقلت الاضراب القانوني إلى سجن القبة حيث سجل 250 طلب ، واليوم بلغ 420 طلبا” .

اليوم دخل أحد عناصر قوى الأمن مهددا” طالبا” منهم فكّ الإعتصام وإلاّ .. حينها انتفض السجناء وأحرقوا بعض العتاد والفرش وسقط منهم جرحى ويقال قتلى بعد الإشتباك الّذي حصل بين السجناء والقوى الأمنية .

حينها أتى أهالي السجناء القلقين على أرواح أبناءهم واعتصموا أمام السجن فتم إطلاق النار بالهواء من قبل القوى الأمنية .

وناشد وزيرة الداخلية ووزير العدل فتح تحقيق عاجل وكشف ملابسات الحادث وليتحمل المسؤولية من نفّذ وأعطى الأوامر، ونطالب السلطة السياسية إقرار قانون العفو العام الشامل ، لأنه سبق وقد حصل عفوا” عاما” ميدانيا” عن الإرهابيين أبو مالك التلة وأبو السوس وغيرهم في عرسال وغادروا بباصات مكيفة .

ليس مقبولا” أن يكون هناك صيف وشتاء تحت سقف واحد .

وناشد الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية التدخل لحماية حياة السجناء وإلزام السلطات لفتح تحقيق شفاف لمعرفة ما يجري مع أبناء شعبنا داخل السجن .

ودعا مظلوم إلى ثورة شعبية لمؤازرة السجناء وقضيتهم .

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...