الرئيسية / اقتصاد / بيئة / قتلى ودمار هائل بعد اجتياح الأعاصير لولايتي جورجيا وألاباما الأمريكيتين

قتلى ودمار هائل بعد اجتياح الأعاصير لولايتي جورجيا وألاباما الأمريكيتين

قالت السلطات الأمريكية إن ما لا يقل عن 23 شخصا، بعضهم أطفال، قد لقوا حتفهم بعد اجتياح عدد من الأعاصير القوية ولايتي جورجيا وألاباما. وأفاد شهود عيان بأن حجم الدمار كبير وغير مسبوق وعدد القتلى مرشح للارتفاع، وخاصة أن فرق الإنقاذ ما زالت تواصل عملها في إزالة أنقاض المنازل المهدمة.إعلان

أفادت السلطات الأمريكية الأحد بمقتل ما لا يقل عن 23 شخصا، بينهم أطفال، إثر اجتياح إعصار مقاطعة
لي كاونتي أمس الأحد مضيفة أنه من المتوقع ارتفاع عدد القتلى فيما يبحث عناصر فرق الإنقاذ وسط أنقاض المنازل المدمرة.

وقد قضى عمال الطوارئ ليلة صعبة في انتشال القتلى والمصابين من تحت أنقاض المنازل والمباني في المقاطعة التي تضم مدينة أوبيرن، كبرى مدن الولاية.

وقال جاي جونز قائد شرطة لي كاونتي خلال مقابلة مع شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية “يكمن التحدي في الحجم الضخم للأنقاض حيث تقع جميع المنازل… لا أتذكر أنني رأيت هذا الحجم من قبل“.

وقالت مرديث ستون، المتحدثة باسم شركة جورجيا باور، إن العواصف اقتلعت أشجارا ودمرت منازل في ولاية جورجيا المجاورة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن 21 ألف مشترك.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة عبر تويتر سكان ألاباما والمناطق الأخرى التي تضررت جراء العواصف إلى أن يكونوا “حذرين وآمنين”. وقال “كانت الأعاصير والعواصف عنيفة بحق وربما يكون هناك المزيد”.

وفي ألاباما، قال بيل هاريس الطبيب الشرعي لمقاطعة لي كاونتي إن عدد الوفيات قد يرتفع. وقال هاريس خلال مقابلة مع صحيفة برمنغهام نيوز مساء الأحد “مازلنا ننتشل الأشخاص من تحت الركام… سنظل هنا طوال الليل”.

وقال مركز إيست ألاباما الطبي في أوبليكا في بيان إنه يعالج أكثر من 40 شخصا أصيبوا في الإعصار وإنه يتوقع استقبال المزيد. وأضاف أنه تم إرسال بعض المرضى إلى مستشفيات أخرى.

ليس إعصارا واحدا بل عدة أعاصير 

وأشار شريف مقاطعة لي إلى أنّ الإعصار قطع عدة كيلومترات، متسببا بدمار “كارثي” على طول مساره. ولم يتحدث الشريف سوى عن إعصار واحد، غير أن خدمات الأرصاد الجوية أشارت إلى وجود العديد منها. ووفقا لـ”سي إن إن”، فقد ضرب إعصاران مقاطعة لي بشكل متزامن، فيما تم الإبلاغ عن “ما لا يقل عن عشرة” أعاصير في ألاباما وجورجيا الأحد.

واستنادا إلى خدمات الأرصاد الجوية الأمريكية، فإن الإعصار الذي ضرب مقاطعة لي كان من نوع “إي إف – 3″، ما يعني أنه كان مصحوبا برياح تراوحت قوتها بين 218 و266 كلم/ساعة. وأظهرت صور بثتها القنوات التلفزيونية أو نشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي مبان متضررة إلى حد كبير وطرقا غطاها الركام.

فرانس24/ رويترز/أ ف ب

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...