الرئيسية / اخبار عربية / البرلمان العربي ومسخرة التطبيع مع إسرائيل ووقفه .

البرلمان العربي ومسخرة التطبيع مع إسرائيل ووقفه .

عقد الإتحاد البرلماني العربي إجتماعه في الأردن ، ومن البنود التي أقرها المجتمعون بندا” أقل ما يقال فيه أنه مسخرة ومهزلة , فبين مؤيد وداعم للتطبيع وبين رافض دعما” للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني ، برز اقتراح سخيف للمتحفظين وينص على “حصر البند بوقف تطبيع الشعوب مع المحتل الإسرائيلي” .

لم يفهمنا هؤلاء ونحن كشعوب كيف سنوقف التطبيع مع العدو والكيان الغاصب والمعتدي على شعبنا فيما حكوماتنا تنسج علاقات التنسيق والتطبيع معه ؟؟

كيف سنوقف التطبيع وفي بلادنا سفارات تؤكد شرعية هذا الكيان وجوديا” وسياسيا” كما هو الحال في مصر والأردن وتركيا وغيرهم ؟

كيف سنواجه التطبيع شعبيا” ودولة كقطر لديها أهم مكتب تجاري للكيان ؟

رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب الأردني، المهندس عاطف الطراونة، رفض مطلب السعودية والإمارات ومصر وتمسك ببند رفض التطبيع مع إسرائيل ، فيما الأردن المتنفس الأكبر لإسرائيل على كافة الصعد سياسيا” واقتصاديا” وأمنيا” ومخابراتيا” .

بين دول تريد الإلتصاق أكثر بشماعة المقاومة كلبنان وسوريا وفلسطين ، وبين دول مستسلمة للتطورات حيث رياح السلام مع إسرائيل هبّت وهي قادمة بإعصارها ، وبين من يريد أن يضع نفسه في منتصف الطريقين ، كان حال البرلمانيين العرب وهم يجتمعون شكليا” إن لم نقل لزوم ما لا يلزم .

وفِي نهاية الجدل بقيت الفقرة كما هي ونجح البند الذي يدعو إلى وقف التطبيع مع إسرائيل وكافة أشكال التقارب معها.

ونص البند، على أنه “من أهم خطوات دعم الأشقاء الفلسطينيين تتطلب وقف كافة أشكال التقارب والتطبيع مع المحتل الإسرائيلي وعليه ندعو إلى موقف الحزم والثبات بصد كل أبواب التطبيع مع إسرائيل”.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو السفير السعودي: “أخلاقيات المملكة العربية السعودية أعلى من هذه التصريحات”

بعد تصريح وزير الخارجية شربل وهبة على شاشة قناة الحرة، أفاد مراسل اخبار العالم الآن، ...