الرئيسية / اخبار عربية / ابو سليمان يعرض ولازاريني المشاريع المشتركة ويستمع لمطالب نقابتي المصارف والضمان

ابو سليمان يعرض ولازاريني المشاريع المشتركة ويستمع لمطالب نقابتي المصارف والضمان

استقبل وزير العمل كميل ابو سليمان في مكتبه في الوزارة المنسق المقيم لنشاطات الأمم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الإنسانية فيليب لازاريني وجرى البحث في المشاريع التي تقوم بها الأمم المتحدة في لبنان بالتعاون مع وزارة العمل وسبل تفعيل الشراكة بين منظمات الأمم المتحدة والوزارة.

وقد اطلع ابو سليمان لازاريني على الخطة التي وضعها لتفعيل عمل الوزارة والأولويات التي سيبدأ بالعمل على تنفيذها على أكثر من صعيد.

 كما التقى وزير العمل امين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم على رأس وفد ضم منسقي “القوات اللبنانية” في الكورة رشاد نقولا، في طرابلس جاد دميان، في زغرتا ماريو غالية وفي الضنية جهاد بشارة. وتناول البحث النقص في الكوادر البشرية في مراكز مؤسسة الضمان الاجتماعي في الكورة وشكا والبترون وأهمية حل مشكلة الشواغر لتسهيل سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين. كذلك، تم البحث في ضرورة إنشاء مكتب لوزارة العمل  لتأمين الخدمات لسكان اقضية بشري، زغرتا، الكورة والبترون.

وعرض كرم لقضية عمال شركة الاترنيت التي أعلنت إفلاسها منذ  مدة ولم ينل عمالها حقوقهم حتى اليوم. كما تطرق المجتمعون لملف العمالة الأجنبية في لبنان وسبل تنظيمها.

كما اجتمع وزير العمل مع نقابة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برئاسة حسن حوماني. فاطلع الوفد وزير العمل على عمل الضمان والمشاكل التي تعترضه وسلمه  مذكرة تتناول مطالب النقابة.

واستقبل الوزير ابو سليمان وفدا من اتحاد نقابات موظفي المصارف برئاسة جورج الحاج الذي اطلعه على أوضاع القطاع المصرفي، متمنيا العمل على تحقيق مطالب الموظفين المزمنة.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...