الرئيسية / اخبار عربية / مشيخات الإعتراض الشيعي يهاجمون الشيخ محمد الحاج حسن .. والسبب تحرره

مشيخات الإعتراض الشيعي يهاجمون الشيخ محمد الحاج حسن .. والسبب تحرره

ما أن بثت حلقة “أنا هيك” على قناة الجديد الأربعاء الماضي حتى انطلقت حملات السباب والشتائم والتكفير والدعوات إلى سفك دماء الضيف الّذي أطلق مواقف إيمانية وسياسية ضمن حدود ما يؤمن ويفكر وبما كفله الدستور اللبناني من حرية المعتقد والفكر .

الضيف هو الشيخ محمد الحاج حسن أول معارض شيعي لحزب الله أطلق التيار الشيعي الحر وشق طريق التحرّر لأبناء طائفته الذين يعيشون تحت سطوة الهيمنة الحزبلاهية والأملية ، فتحدّث عن محطة إيمانية تتعلق بالقديس مار شربل وتسخير الاله لهذا العبد الصالح حيث تحقق شفاء أمه ببركة شفاعته .

واعتبر أن ابنته هي صاحبة القرار في ارتداء حجابها أو تقرير مصير زواجها من مسلم أو مسيحي ، مشددا” على دعمه سلاح الجيش اللبناني فقط لا غير .

وشنت صفحات الفايسبوك حملات غير مسبوقة على الشيخ وأسرته فأطلقوا عبارات السب والشتم وهتك الأعراض والتهديد والتهويل ، ولكن ما كان لافتا” ليست الصفحات التي يحركها حزب الله فهذه مسألة طبيعية ، إنما الصفحات التي تدور في فلك مشايخ وصحافيين يرتدون قناع المعارضة الشيعية .

خلال متابعتنا وتقصينا لحقيقة هذه الصفحات تبين أنها تابعة لأحد مشايخ البقاع وآخر من الجنوب أثقل آذاننا وهو يحدثنا عن الوحدة والشراكة وحوار الأديان ، ليسقط القناع سريعا” عن هؤلاء الّذين تحولوا إلى وحوش مفترسة بدأوا نهشا” وغيبة وتحريضا” على شيخ لم يقل إلا ما يعتقد به ويؤمن ضمن الأصول الشرعية والقانونية .

هؤلاء المشايخ الّذين إن تحدثنا عن واقعهم ربما نلزمهم حدهم ، فمن يجلس خلف مكتب مدفوع الأجر سلفا” ليس كمن يشقى ليل نهار ويعتاش بعرق جبينه ويناضل من أجل حريته ، ومن يتبرع بثرثرات ببغائية لتلاوة محاضر ادعاء واتهام ضد المجلس الشيعي وفساد حاكميه صاغتها جهات معروفة بترابطها خارجيا” ليس كمن يواجه الفاسدين بفكره واعتداله الصادق .

وفتحت المواقع الإلكترونية أبوابها لكتاب الأجرة لينسجوا أكاذيبهم وأضاليلهم والهدف فقط محاولة إطفاء الحالة التوعوية الوطنية الإنسانية التي فجرها الشيخ الحاج حسن في حلقته مع الإعلامي نيشان .

كل هذا الصراخ والضجيج النابع من حقد دفين وكراهية يمكن القول فيها ” القصة مش رمانة بل قلوب مليانة ” لم يثني الناس من رفع صيحة التأييد للشيخ وصرخته ، فهل سينتهي الأسبوع وتنتهي معه موجة الحقد التي أججها حزب الله وسوق لها جهال المجتمع ؟

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...