الرئيسية / مقالات / هل من ناصر للشيخ محمد علي العاملي؟

هل من ناصر للشيخ محمد علي العاملي؟

محمد عوّاد 

في الطابق الأول من سنتر الزعرور_طريق المطار، تصعد على درجٍ سقفهُ قصير تكاد أن تضرب رأسك، ما إنّ تنتهي منهُ تأخذ يسارك وتدخل إلى غُرفة صغيرة تعجّ بالكتب والوثائق والملفّات والبحوث، كل ما يحتاج إليه الباحث يجده في هذه الغرفة، كل ما يحتاج إليه أي صحافي إستقصائيّ، يبحث عن الفساد، يجده في هذه الغرفة، إنّه مكتب الشيخ محمد علي الحاج العامليّ.


أكتب عنه اليوم كصديق وأخ، ولكن في الوصف الأدقّ إنّه قارع أبواب الفساد، دون خوف أو تردد، ومن لا يعرف الشيخ العاملي لا يعلم قدرته على المُحاربة والمواجهة. اليوم الشيخ العامليّ يدقّ أبواب المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ويقول “هذه أوراقي، هذه مستنداتي، هذه الأرقام والفواتير في يدي، لنذهب إلى القضاء!”، ففعلها المجلس الشيعي وذهبوا إلى القضاء، لا للمواجهة أو الإستماع إنّما لإسكات الشيخ العامليّ. فكان للقضاء موقفه الحاسم “ردّ الدعوى” الموجّهة ضد الشيخ العاملي، فأكمل طريقه وآخر الأوراق في يد الشيخ العاملي هي وثيقة بيع لأرض يعود إستخدامها “للدفن” أيّ أنّها مقبرة فكيف تمّ بيعها ؟ 
قبل أن يأتي الجواب من المجلس جاء بيان يُنسب لمحبّي الشيخ عبد الأمير قبلان، وفيه جميع أنواع المديح لرئيس المجلس الشيعي ولكن ليس هُنالك من جواب حول ما يجري في المجلس أو حول المُستندات التي يمتلكها الشيخ العاملي.
من هذا المنطلق، علينا أن نقف مع الحقّ وننصره إلى جانب الشيخ العامليّ وإلى جانب وثائق الحقيقة التي يمتلكها، لنسجّل للتاريخ أننا أردنا أن ننصر الحقّ وأقلّ الأمور أن نقول أننا حاولنا.

عن Sara Raad

مديرة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو السفير السعودي: “أخلاقيات المملكة العربية السعودية أعلى من هذه التصريحات”

بعد تصريح وزير الخارجية شربل وهبة على شاشة قناة الحرة، أفاد مراسل اخبار العالم الآن، ...