الرئيسية / مقالات / البشير ولعنة زيارة الأسد

البشير ولعنة زيارة الأسد

أسابيع قليلة مضت على زيارة الرئيس المخلوع عمر البشير للرئيس السوري بشار الأسد ، الّذي حكم السودان ثلاثة عقود من النار والحديد والتجويع والقمع ، ثلاثة عقود والدماء بين المسلمين والمسيحيين تهدر نتيجة صراعات أهل السلطة على من يستولي على عرش السودان .

البشير الّذي استعجل توقيع حكم إعدامه بالزيارة التي قام بها لسوريا ولقاءه بشار الأسد الّذي ما أن عاد إلى بلاده حتى حلّت لعنته عليه .

ذهب لتقديم جرعة الدعم الفارغة لرئيس نظام لا سيادة لوطنه في ظل الوجود المتعدد لدول وميليشيات باتت هي صاحبة القرار في سوريا .

ذهب ليهز العصا لمن يضغطون عليه فضغطوا زر النهاية واستيقظ البشير على انقلاب أطاح بحقبته ورمى به ورموز حكمه في سجن لطالما سبقه إليه كثيرون من أخصامه ومنتقديه .

خبر الإنقلاب هذا لم يرق حتما” للرئيس بشار الأسد الّذي يكره حدثه ، ولكنه مجبر على تحمل صدمة الواقع ، فهناك شعب دعمته رغبة خارجية أطاحت بالزائر العربي الأول والأخير .

اليوم مرّ موكب السجانين الّذين يقتادون عمر البشير وحكومته محملين بعربات للحيوانات ، ورشقوا بشتى أنواع القذارات والحجارة ، ولربما حمد الله وشكره البشير أنه لم يقع بين يدي شعبه الجائع الغاضب وإلا لفعلوا به كأسلاف سبقوه مع اختلاف الظروف والأحداث .

السودان على طريق الحرية والديمقراطية ، وعلينا أن نتعلّم منه أنّ الشعب عندما يقرّر أن ينهي حقبة سلطة ما فهو قادر على فعل المستحيل .

رئيس التحرير / الشيخ محمد الحاج حسن / واشنطن

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو السفير السعودي: “أخلاقيات المملكة العربية السعودية أعلى من هذه التصريحات”

بعد تصريح وزير الخارجية شربل وهبة على شاشة قناة الحرة، أفاد مراسل اخبار العالم الآن، ...