الرئيسية / احدث الاخبار / الماريوانا لعلاج آلام الرياضيين؟

الماريوانا لعلاج آلام الرياضيين؟

أعلن القائمون على الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية، إطلاق مشروع لدراسة استخدام الماريغوانا في معالجة الألم لدى لاعبيه المصابين.

وسيتم تشكيل لجنتين طبيتين لتقديم توصيات بشأن القضايا الصحية المتعلقة باستخدام العشبة، ومراجعة السياسات الخاصة باستخدام الأدوية المستخلصة منها من قبل اللاعبين.

وعلى الرغم من تشريعها في 10 ولايات أميركية، لا تزال الماريغوانا على قائمة المواد المحظورة في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية، ويتم إجراء فحص مستمر للاعبين ويعلق نشاطهم في حال ثبت تعاطيهم لها.

وعبر لاعبون أميركيون عن استيائهم لمعاقبة اللاعبين الذين يثبت استخدامهم للماريغوانا، حتى لو استخدمت لمعالجة الألم، مشيرين إلى أن دولا عدة شرعت هذا الأمر.

وعبر لاعبون، سابقون وحاليون، بصراحة عن الفوائد المحتملة للماريغوانا في تخفيف الألم، على النقيض من شبيهات الافيون المصدق عليها في الدوري، والتي يخشى اللاعبون إدمانها.

وقال مفوض الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية، روجر جودل، إن الدوري قد يفكر في تغيير سياساته، إن أثبت اختصاصيو الطب بوضوح فعالية الماريغوانا في علاج الألم وسلامة استخدامها بين الرياضيين.

في وقت سابق من هذا العام، قامت رابطة خريجي دوري الهوكي الوطني بالشراكة مع شركة “كانوبي قروث”، إحدى أكبر الشركات المنتجة للماريغوانا في العالم، بدراسة فعالية الماريغوانا في علاج الأمراض العصبية الناجمة عن التعرض للارتجاج.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...