الرئيسية / احدث الاخبار / الشيخ علي شحيمي يرد على التطاول على المرجع فضل الله

الشيخ علي شحيمي يرد على التطاول على المرجع فضل الله

نشر الشيخ علي شحيمي بيانا” ردّ فيه على ما ورد على لسان عضو الهيئة الشرعية في المجلس الشيعي الشيخ قاسم قبيسي جاء فيه :

باسمه تعالى شأنه
وبعد..
إلى عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي الشيعي:
اتقوا الله في العباد والبلاد ولا تتطاولوا على الكبار الكبار وأنتم أقزام.
ألا تعرفون المثل القائل: لا تُرشق بالحجارة من الأقزام إلا كل شجره مثمرة.
إن آية الله فضل الله شجرة على مستوى الأديان والمعتقدات، فأصبح داعية عالمي.
من هنا أسأل المجتهدين الذين قالوا بأنه ضال ومضل، أهي فتوى أم رأي؟ فإذا كانت رأياً فلا يُفسد في الود قضية، وإذا كانت فتوى، فإنها خارجة عن المقام، فكفى تدليساً بين الناس لأن الناس أبرياء ولا يفرقون بين الفتوى والرأي. ثم الذين قالوا ضال ومضل فإنه على السمع حيث المعلوم أن علماءنا لا يقرأون بل يبنون على السمع، فبين الحق والباطل أربع أصابع (أمير المؤمنين عليه السلام). ومن أنت حتى تدعو الناس بعدم الحضور إلى المساجد التابعة لفضل الله، وهو الداعية الصادق والمؤثر في الساحة المحلية والإقليمية والدولية، فإن كنت لا تعلم لصِغَرِ سنّك وصِغَرِ فهمك فإنك لن تكبر بالتعرض لأمثال السيد فضل الله.
إن الكبير كبيرٌ بنظر الله الذي يرعاه، والشاهد على ذلك المؤسسات الخيرية الإسلامية المستمرة بعطاءاتها لأن ما كان لله ينمو.
إن آية الله فضل الله من المراجع النوعيين الذين تركوا بحياتهم ومماتهم بصمات للأمة، وعلى الأمة ألا تنسى وجود السيد لما فيه من دعم للمقاومة الإسلامية التي رعاها بكل السبل، ولولا العلماء النوعيين كالسيد موسى الصدر والسيد محسن الأمين والسيد عبد الحسين شرف الدين لما كانت الحالة الإسلامية على ما هي عليه. إن حالة الوعي الاسلامي التي نعيشها اليوم هي لهولاء العظماء الذين تركوا إرثاً فكرياً وعقلياً ودينياً كبيراً، وما زلنا من معينهم ننهل.
أيها المدعو عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، كفى نفثَ السموم والأحقاد بين الناس، ألا ترى أننا نتعرض لمؤامرة في تصفية قضايانا الكبرى على يد أميركا وبريطانيا والعدو الإسرائيلي.
إتقوا الله في أمتكم وارأفوا بحالها.
الشيخ علي شحيمي

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...