الرئيسية / احدث الاخبار / بعد المقبرة والجامع…. حسينية تحت الرهن؟

بعد المقبرة والجامع…. حسينية تحت الرهن؟

خاص: رئاستي تحرير الشبكة الدولية للأخبار INN ومرصد نيوز

بعد بيع مسجدي انصار والدكوانة ومقبرة القريّة: “حسينية كفربيت مرهونة لبنك لبنان والمهجر”!!!

حسينية بلدة كفربيت التي افتتحها الرئيس نبيه بري في العام 2004 هي اليوم مرهونة لصالح بنك لبنان والمهجر، على ما ذكر في الفيديو المنتشر، والذي يعرض عددا من الوثائق.. في سابقة ليس لها مثيل من قبل على مستوى دور العبادة في لبنان.

وقد ورد أنها مشيّدة على العقار رقم 34 – كفربيت، العقار الذي كان يملكه (محمد غانم الشماع) والذي كان يفترض أن يسجل لصالح أوقاف الطائفة الشيعية، لكن تمّ تسجيله على اسم (غازي اسماعيل) الذي عمد بدوره لرهن العقار لدى بنك لبنان والمهجر مقابل قرض مالي!

السؤال الذي يطرح نفسه هنا: أين “الأمانة العامة للأوقاف في المجلس الشيعي” التي كان ينبغي عليها ضبط الأوقاف، وتسجيل العقار على اسم الطائفة! ماذا فعلت “الأمانة العامة للأوقاف” خلال هذه السنوات المنصرمة! وكيف يمكننا الوثوق بها بعد اليوم، مع كل ما نراه ونسمع عنه، من بيع للأوقاف، وتفريط بعائداتها، وعدم ضبطها وتنظيمها!
هذا بمعزل عن كون الأمانة العامة للأوقاف ليس لها أي سند قانوني في أنظمة المجلس الشيعي.. التي تنص على “اللجنة العامة للأوقاف”والتي ليس لها أدنى دور وفاعلية! ناهيك عن “المديرية العامة للأوقاف” التي كانت سابقاً والتي لا نعرف إذما ألغيت أم لا؟!

على المجلس الشيعي أن يحسم المسؤوليات والمهام ودور اللجان.. كما عليه ضبط أوقاف الطائفة وحفظها.

www.marsadnews.org

عن Sara Raad

مديرة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو السفير السعودي: “أخلاقيات المملكة العربية السعودية أعلى من هذه التصريحات”

بعد تصريح وزير الخارجية شربل وهبة على شاشة قناة الحرة، أفاد مراسل اخبار العالم الآن، ...