الرئيسية / احدث الاخبار / الفنان يونس كجك: عم برسمك يا حلم يا لبنان

الفنان يونس كجك: عم برسمك يا حلم يا لبنان

ساره رعد

يطل علينا الفنان التشكيلي يونس الكجك، استاذ في تاريخ الفنون و خريج متحف اللوفر في باريس، رسام  الطوابع البريدية لمهرجانات الارز الدولية ، ومؤسس سيمبوزيوم سرطان الاطفال، ومرمم المتحف العسكري في الكلية الحربية، هذه السنة في معرض “عم برسمك يا حلم يا لبنان”.

هذه السنة سوف يفتتح كجك معرض مميز برعاية قائد الجيش الجنرال جوزيف عون، في متحف الكلية الحربية، بريشة الاعلاميين و الفنانين و السياسيين بمناسبة مرور خمس وسبعون عاما على استقلال لبنان، بمشاركة الفنانة ماريتا الحلاني، الفنان يوري مرقدي، الاعلامي محمد قيس، والاعلامي نيشان ديرهاروتيونيان، والرياضي فادي الخطيب، والنائب بولا يعقوبيان وغيرهم من الشخصيات الفنية والسياسية والرياضية والاعلامية في لبنان تحت عنوان “عّم برسمك يا حلم يا لبنان”.

هذا المعرض هو عبارة عن رسم لوحة عن لبنان بمساعدة الفنان يونس كجك تجسد كيف يرى الاعلامي او الفنان او السياسي وطنه لبنان، على ان يتم افتتاح المعرض بمناسبة عيد الجيش في شهر آب المقبل برعاية و حضور قائد الجيش ، العماد جوزيف عون.

ويقام اليوم الأحد الواقع في 16 حزيران من العام الحالي جلسة تحضيرية في مكتب النائب بولا يعقوبيان في الأشرفية عند الساعة الثانية ونصف من بعد ظهر اليوم ويدعو كجك جميع من يرغب الى الحضور والمشاركة.

ويذكر أن الفنان يوسف كجك حائز على ماجستير في تاريخ الفنون من مدرسة متحف اللوفر في باريس، وهو موثق المواد الأرشيفية في متحف اورساي في باريس، واستاذ مادة الرسم و التصوير في العديد من المدارس و المعاهد بين بيروت و باريس. أقام كجك خمسة عشر معرضا فرديا وشارك في خمس والعشرين معرضا جماعيا عالميا ( ألمانيا ، الدانمارك ، بلجيكا ، هولندا ، السويد ، فرنسا ، مصر ) وقام بترميم المتحف العسكري في الكلية الحربية وهو من أسس سيمبوزيوم سرطان الاطفال في لبنان وقام بتصميم طوابع مهرجانات الارز الدولية لسنة 2017.

عن Sara Raad

مديرة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النقد الذاتيّ…خطوتين إلى الأمام

محمد عوّاد لا بدّ من التأكيد بدايةً أنّ أي دفاع عن دولة صديقة للبنان هو ...