الرئيسية / احدث الاخبار / بيان صادر عن عدد من الطلاب في الجامعة اللبنانية: حقنا العودة إلى مقاعد الدراسة…

بيان صادر عن عدد من الطلاب في الجامعة اللبنانية: حقنا العودة إلى مقاعد الدراسة…

قلباً وَ روحاً إنتمينا إلى #جامعةالوطن ، لنجدّد إنتمائنا لهويتنا و وطننا ، تعلّمنا في #كليّةالحقوق و العلوم السياسيّة و نحن أوّل من نقف بوجه الظالم و نناصر الحق مهما كانَ الثمن إيماناً منّا بالرسالة التي كلّفنا أنفسنا بحملها كمحامي و قضاة و سياسي و روّاد المستقبل .

لَم و لن نتقاعس يوماً عن الوقوف بوجه الباطل ، و نشدّ على أيدي أصحاب الحقوق دون ملل أو كلل ، نحمل وجع و ظلم أي كان منذ عهدنا على أنفسنا حمل رسالة الحقوق فكيف إذا كان الموجوع و المظلوم من أهل بيتنا؟

لم نقل يوماً أن أساتذتنا ليسوا على حق و لن نتوان يوماً بالوقوف إلى جانبهم ، بالوقوف إلى جانب أمّ الوطن ، الجامعة اللبنانية، التي و بكل فخر نعتنقها إسماً و هويّة و إنتماء ، هذه الجامعة التي تحتضننا رُغم كل أوجاعها و تقصير السلطة بحقها و تقاسمها و منعها من إبصار مناهج جديدة و تطوير الكادر التعليمي.

غير أننا أمام مستقبلٍ مجهول و مظلم و تحوّلنا من مناصري الحق إلى مظلومين و في رحم هذه المعركة كُسرت الجامعة اللبنانيّة التي بات يخافها البعض و قرّر اللجوء إلى جامعات خاصة ، وَ سُرق مستقبل آخرين بتفويت فرصة السفر إلى الخارج و رفع إسم جامعة الوطن ، و حُرم جيل بكامله من التوظيف بفعل تجميد و إلغاء كل مسميات الوظيفة في القطاع العام ، و الكثير الكثير من أسباب إنكسار هذه الجامعة.

حقنا العودة إلى مقاعد الدراسة و تصويب البوصلة و رفع أيدي السلطة الظالمة عن حقوقنا بطرق أخرى فبات الإضراب ورقة خاسرة و بالعلم وحده نقوى و نُعجز السلطة و نقف بوجهها.

-كل طالب يتبنّى هذا البيان نرجو منه النشر .

جامعة_الوطن

تصويب_البوصلة

عن Sara Raad

مديرة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو السفير السعودي: “أخلاقيات المملكة العربية السعودية أعلى من هذه التصريحات”

بعد تصريح وزير الخارجية شربل وهبة على شاشة قناة الحرة، أفاد مراسل اخبار العالم الآن، ...