الرئيسية / اخبار عربية / جنبلاط يسأل : لماذا العودة إلى نبش القبور؟ ويطالب عون بوضع حد للخطابات الصبيانية

جنبلاط يسأل : لماذا العودة إلى نبش القبور؟ ويطالب عون بوضع حد للخطابات الصبيانية

أكّد رئيس “الحزب التقدمي الإشتراكي” وليد جنبلاط بعد اجتماع المجلس المذهبي الدرزي، “المواجهة بهدوء وانفتاح والتأكيد على الحوار مع جميع الفرقاء من أجل تثبيت السلم الأهلي والمصالحة وتثبيت الأمن”.

وأضاف: “نحيي الجيش على دوره، وإذا كان لا يزال هناك من مطلوب فنحن تحت سقف القانون والعدالة، ولكن طريقة المداهمة أحياناً تكون غير لائقة بحق مجتمعنا”. ولفت إلى أنّ “الخطاب الإستفزازي في كلّ المناطق لا معنى له، والذي مع الأسف أدى إلى الانفجار الأحد”.

ورفض جنبلاط “الكلام الإستباقي لوزير الدفاع الياس بو صعب في ما خص أحداث الأحد”، داعياً إلى “انتظار التحقيقات والقضاء”. وقال: “سيزورني اللواء عباس ابراهيم وجاهز لكلّ انفتاح وحوار”.

وطالب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بوضع حدّ للتصرفات الصبيانية”، سائلاً: “لماذا العودة إلى نبش القبور وإلى محطات الكحالة وسوق الغرب؟ أنا أحيي كلّ شهداء لبنان من دون إستثناء حتى لو البعض منهم خالف رأينا”. وأضاف: “تكفي العودة الى الماضي ويطوّل بالو علينا جبران باسيل إذا بدو يوصل مش بهالطريقة”.

وجاء هذا الموقف قبل ساعات من الدعوة التي وجهها بري للحريري وجنبلاط لتناول العشاء في عين التينة وطبقها الأساسي أحداث الجبل .

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...