الرئيسية / مقالات / مارسيل خليفة عزف حلم الوطن بدل النشيد الرسمي تحية لتاريخ بعلبك

مارسيل خليفة عزف حلم الوطن بدل النشيد الرسمي تحية لتاريخ بعلبك

في مهرجانات بعلبك الدولية وعلى أدراج هيكلها الروماني التاريخي انتصب الفنان الوطني مارسيل خليفة مرفوع القامة ومشى نحو حلم الشعب الّذي ينتظر قيام دولة حقيقية أساسها المواطنة .

على تلك الأدراج الشاهدة على عراقة وتاريخ بعلبك التي أنجبت الرجال والمقاومين الّذين كتبوا أسطورة النضال في وجه المحتلين ، أمسك خليفة عوده وعزف حلم الوطن بكلمات في قمة الإحساس الوطني بدلا” من عزف النشيد الوطني الّذي بقي حبر على ورق لا بل جهد الكل من أهل السياسة وأحزابها للعمل عكس ما ورد في أنشودة الدولة الرسمية .

وهنا إلتهبت القلوب شوقا” وحنينا” وتوقا” لتحقيق حلم ما يغنيه مارسيل من معاني وطنية تسكن في وجدان كل وطني ، ومعه إشتعلت صفحات المغرضين والمتسلقين لتنهال عليه شتما” وتخوينا” واتهاما” .

مارسيل خليفة أراد تحصين الذات وطنيا” ، وإحداث صحوة وطنية في عقول ووجدان اللبنانيين بل كل شعوب العالم ، والبعض أراد اللعب على وتر الكراهية وبث الضغينة ، ولكن يبقى مارسيل خليفة هو هو ، الأسطورة الثورية التي لن تتكرر في زمن بات الوطنية مجرد شعار عابر أو ماركة استثمارية لدى أغلب الأطراف .

من أسرة موقع inn.news تحية للفنان مارسيل خليفة على ما قدّمه لنا من فن ورقي ووعي وطني ، على أمل أن تصدح حنجرته دائما” بعزف الحقيقة مهما كانت قاسية .

التحرير – واشنطن

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو السفير السعودي: “أخلاقيات المملكة العربية السعودية أعلى من هذه التصريحات”

بعد تصريح وزير الخارجية شربل وهبة على شاشة قناة الحرة، أفاد مراسل اخبار العالم الآن، ...