الرئيسية / اخبار عربية / السفارة الاميركية: فانون اطلع من الحريري على مشاريع لبنان لتأهيل القطاع الكهربائي وتطوير مصادر الطاقة

السفارة الاميركية: فانون اطلع من الحريري على مشاريع لبنان لتأهيل القطاع الكهربائي وتطوير مصادر الطاقة

 أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيان، أن “مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الطاقة فرانسيس فانون اجتمع برئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الكبير، في 31 من شهر تموز الحالي 2019. خلال الاجتماع، اطلع مساعد الوزير فانون على مشاريع لبنان لتأهيل القطاع الكهربائي وتطوير مصادر الطاقة. كما عبر عن دعم الولايات المتحدة الأميركية لقيام لبنان بالعمل على تطوير مصادره الطبيعية بمسؤولية وشفافية”.

وأشار البيان الى أن “مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة يقوم بجولة تشمل ثلاث دول، بما في ذلك لبنان واليونان والأردن، بهدف تعزيز تنويع مصادر الطاقة لتحقيق الازدهار والأمن المشتركين في أنحاء المنطقة الاوسع”، موضحا أن “زيارة مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة الى لبنان والتي تستمر لثلاثة أيام، ستتضمن اجتماعات مع البنك الدولي والوزارات ذات الصلة والمهنيين في قطاع الطاقة. وسيقوم مساعد الوزير فانون، برفقة السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد، بجولة في محطة دير عمار لتوليد الكهرباء بعد لقائه بممثلين عن شركة برايمساوث Primesouth الاميركية، المسؤولة عن تشغيل محطة دير عمار، وهي توفر فرص عمل لأكثر من 200 لبناني معظمهم من المهندسين أو الفنيين المؤهلين على أعلى المستويات”. 

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...