الرئيسية / واجهة العرض الاساسية / حملة صينيّة ضدّ اللغة العربية والرموز الإسلامية

حملة صينيّة ضدّ اللغة العربية والرموز الإسلامية

جبرت سلطات العاصمة الصينية المطاعم الحلال بإزالة الحروف العربية والرموز المرتبطة بالإسلام، كجزء من الجهود الوطنية الموسعة الهادفة إلى إضفاء “الشخصية الصينية” على مواطنيها المسلمين. وأفاد موظفون في 11 مطعما ومتجرا في بكين ممن يبيعون المنتجات الحلال، بأن المسؤولين طلبوا منهم إزالة الصور المرتبطة بالإسلام، مثل الهلال وكلمة “حلال” المكتوبة باللغة العربية من اللافتات الموضوعة في واجهات المطاعم.وطلب موظفون حكوميون في إدارات مختلفة من أحد مديري متجر لمعكرونة “النودلز” في بكين، تغطية عبارة “حلال” باللغة العربية على لافتة المتجر، وراقبوا قيامه بذلك.

وأوضح المدير الذي رفض ذكر اسمه بسبب حساسية القضية، مثل جميع مالكي المطاعم والموظفين الذين تحدثوا إلى “رويترز“: “قال الموظفون الحكوميون إن هذه ثقافة أجنبية، ويجب علينا استخدام الثقافة الصينية بشكل أكبر”.

وتعتبر هذه الحملة الجديدة ضد النصوص العربية والصور ذات الرموز الإسلامية، مرحلة جديدة من الجهود الحكومية التي اكتسبت قوة كبيرة منذ عام 2016، بهدف ضمان توافق الأديان مع الثقافة الصينية السائدة.

وشملت الحملة إزالة القباب على الطراز الشرق أوسطي في العديد من المساجد في جميع أنحاء البلاد، على أن تحل محلها قباب على الطراز الصيني. 
المصدر: روسيا اليوم – رويترز

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...