الرئيسية / Videos / النائب يعقوبيان في أشرس رد على تيّار العهد : أنتم تيار النصب وبلا شرف

النائب يعقوبيان في أشرس رد على تيّار العهد : أنتم تيار النصب وبلا شرف

شنّت النائبة بولا يعقوبيان هجوما” عنيفا”على وزير المهجرين غسان عطالله الذي اعتبر أنها وصلت إلى المجلس بطريقة غير أخلاقية، وفجّرت جام غضبها على الوزير وتياره قائلة: “أنتم تيار الصفقات والنصب، أنتم تيار البواخر، أنتم بلا شرف، أنتم كذابون، أنتم تيار الزنار وبالنازل”.

وكان حضور الوزير عطالله مساء الثلاثاء إلى مسبح الجسر في منطقة الشوف لتفقد الأهالي الذين خسروا منازلهم قوبل باعتراض شبان قيل إنهم من المجتمع المدني الذين طالبوه بالمغادرة، وسجل تدافع وتضارب بين هؤلاء الشبان والمرافقين.

وقد تضامن العديد من الناشطين والإعلاميين مع يعقوبيان، وكتبت الإعلامية ديما صادق: “شكله الكبت الجنسي والتخلف الفكري من شروط الانتساب لهذه الجماعة”.

كذلك، صدر عن “إعلاميون عرب ضد العنف” البيان الآتي: “إن ما قاله وزير المهجرين غسان عطالله بحق النائب بولا يعقوبيان في حلقة تلفزيونية عبر قناة الجديد، يمس بشكل جوهري بالكرامة الإنسانية، ويعبر عن التعرض السافر والشخصي بأسلوب فيه من التمييز والعنصرية الذكورية واحتقار المرأة وبث الأحقاد”.

“وما يضاعف خطورة هذا الخطاب أنه يصدر عن شخص في موقع المسؤولية، ويفترض به احترام قيم التخاطب والامتناع عن التعرض لأي كان بما يمس حياته الشخصية، وبما يعبر عن التمييز وبث الشائعات التي تتناول حياة الأشخاص وكراماتهم”.

“إن الدولة اللبنانية بكامل أجهزتها وخصوصاً القضائية مدعوة للتحرك، إزاء هذا التجاوز الكبير، لا سيما وأن توقيفات قد حصلت لأسباب تتعلق بحرية الرأي، فيما المطلوب تحمل المسؤولية، ومساءلة من يتعرضون للكرامات الشخصية، ومن يتبعون أسلوب الشتائم بحق من يخالفونهم الرأي، والكثير من هؤلاء تابعون لمسؤولين في السلطة”.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية الأميركية تدعو الى تسهيل تشكيل حكومة جديدة

دعا مسؤول في الخارجية الأميركية القادة السياسيين في لبنان إلى “تسهيل تشكيل حكومة جديدة بشكل ...