الرئيسية / اخبار دولية / قبيل التصويت.. ترامب: هل تصدقون أنه سيتم عزلي

قبيل التصويت.. ترامب: هل تصدقون أنه سيتم عزلي

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء على أنه لم يرتكب “أي خطأ” في تغريدات قبل ساعات من عقد مجلس النواب جلسة تصويت قد يصبح بعدها ثالث رئيس أميركي يتم عزله في تاريخ الولايات المتحدة.

وقال الرئيس على تويتر “هل يمكنكم تصديق أنه سيتم عزلي اليوم من قبل اليسار الراديكالي، الديمقراطيون الذين لا يقومون بشيء، بينما لم أرتكب أي خطأ! إنه أمر فظيع”.

وكان ترامب قد قال إنه يتعرّض إلى “محاولة انقلاب” ومحاكمة كيدية.
وفي رسالة استثنائية من ست صفحات، قال ترامب مخاطبا رئيسة مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديموقراطيون، نانسي بيلوسي “التاريخ سيحكم عليك بشكل قاس”.

وجاءت الرسالة بعد دقائق فقط من إعلان بيلوسي أن المجلس سيصوّت الأربعاء.
وقالت بيلوسي في رسالة إلى أعضاء الكونغرس الديموقراطيين “مجلس النواب سيمارس إحدى الصلاحيات الأكثر أهمية التي كفلها لنا الدستور عندما سنصوّت لإقرار مادتي العزل ضد رئيس الولايات المتحدة”.

وأضافت “في هذه اللحظة التي تعمها الصلوات في تاريخ أمّتنا، علينا احترام قسمنا بدعم وحماية دستورنا من كافة الأعداء في الخارج والداخل”.

واتُّهم ترامب بمحاولة الضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق بشأن خصمه الرئيسي في انتخابات 2020 جو بايدن.

واتٌّهم كذلك بعرقلة الكونغرس من خلال رفضه التعاون مع التحقيق الرامي لعزله، إذ منع موظفين من الإدلاء بشهاداتهم ورفض تقديم وثائق كأدلة.

ولا شك في أن مجلس النواب، الذي يشكل الديمقراطيون غالبية أعضائه، سيقر التهمتين اللتين تعرفا بـ”مادتي العزل”.

وستحال بعد ذلك القضية إلى مجلس الشيوخ حيث من المفترض أن تبدأ محاكمة ترامب في يناير. وهنا، يتوقع أن تتم تبرئته نظرا لهيمنة الجمهوريين على هذا المجلس.

ورغم هذه النتيجة المرجّحة، صب ترامب جل غضبه في الرسالة التي وجهها إلى بيلوسي، إذ لم يتوان عن الدفاع عن سجله ومهاجمة الديموقراطيين.

وفي الرسالة، اتّهم ترامب السياسية الديموقراطية المخضرمة بـ”خرق ولائها للدستور” وإعلان “حرب مفتوحة ضد الديموقراطية الأميركية”.

وكرر إصراره على أن القضية ضدّه “خدعة” و”ظلم جسيم”، مشدداً على أن الديموقراطيين مدفوعون لعزله بفعل “ممثليكم (في الكونغرس) المضطربين والراديكاليين من اليسار المتطرف”.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...