الرئيسية / احدث الاخبار / لا صفقة أميركية ، وهيل أعد تقريره

لا صفقة أميركية ، وهيل أعد تقريره

حط المبعوث الأميركي دايفيد هيل رحاله في لبنان عشية تكليف حسان دياب تشكيل الحكومة ، ووصل هيل على وقع احتجاجات الشارع الرافضة لهذا التكليف والمنددة بإقصاء الطائفة السنية في سابقة تاريخية .

فقد اختار وزير الخارجية المقال جبران باسيل صهر الرئيس اللبناني ميشال عون إسم حسان دياب الأكاديمي والبروفسور في الجامعة الأميركية لتشكيل الحكومة متجاوزا” موقف دار الفتوى والنواب السنة والشارع السني في استفزاز علني وغير مسبوق .

دايفيد هيل الّذي يُعتبر من الرعيل القديم للإدارة السابقة التقى عددا من المسؤولين اللبنانيين وأعد تقريره الّذي سيرفعه لوزارته ، والّذي شدد فيه على ضرورة حماية المتظاهرين وإدانته لما تعرضوا له من اعتداء على يد عناصر ميليشيوية عند جسر الرينغ وفي رياض الصلح ، واعتبر أن الموقف الأميركي ستتخذه الإدارة وفق طبيعة تشكيل الحكومة ، وكان قد سبق للأميركيين أن حددوا مسار تعاونهم مع الحكومة القادمة بأن تكون إصلاحية ومكافحة للفساد وتحقق مطالب المتظاهرين .

زيارة هيل إلى باسيل واللقاء المطول معه وفق متابعين تطرقت إلى ملف العميل فاخوري وأبدى باسيل ليونة إيجابية في هذا الخصوص ملمحا” إلى رغبته في إعادة العلاقات مع الأميركيين لا سيما وأن فريق الإدارة والمقربين من وزير الخارجية بومبيو بات باسيل خارج حساباتهم ، وباسيل ما زال يراهن على التغيرات في الإدارة لارتباطه بالفريق الديمقراطي .

إذا” ، ما أكده مصدر أميركي أن لا صفقة أميركية على حساب لبنان ، والدعم الأميركي مشروط بشكل الحكومة التي ينبغي أن تكون حكومة تكنوقراط تلبي مطالب الثوار .

وشدد المصدر أن لا صفقة بين الأميركي والإيراني وكل ما يكتب عن ذلك هو من نسج الخيال ، والرئيس ترامب واضح تماما” في هذا المجال .

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في لبنان .. آلاف من الطلبات للهجرة.. فقر مدقع .. وتسّول دولي

جويل غسطين إنه إنه بلد الحرف، بلد عشتروت وإليسار وفخر الدين، بلد السياحة المزدهرة، الطاقات ...