الرئيسية / اخبار عربية / الحريري: انا مع إسقاط هذه الحكومة إذا فشلت وإسقاطها في شكل شنيع

الحريري: انا مع إسقاط هذه الحكومة إذا فشلت وإسقاطها في شكل شنيع

أعلن الرئيس سعد الحريري أنّ البلد إلى تدهور ويجب التحرك، ورأى أن صندوق النقد الدولي هو الطريق الوحيد لمساعدة لبنان الذي هو بحاجة لضخ أموال وليس المس بمدخرات الناس.

وقال: “فاوضوا صندوق النقد وكونوا شفافين وإذا كان هذا الأمر يريح البلد فلنقدم عليه وهذا ما كنت سأقوم به”.

وخلال دردشة مع الحريري، أشار الى أن “الاستهداف السياسي مستمر وإن كانت الامور هكذا فنسلم الأمور لجبران باسيل ولكن “فشر على رقبتو”، استلم الكهرباء ورتب علينا ١١ مليار، نستطيع أن نتحدث بعقل ولكنهم لا يريدون”.

وأضاف: “مستمرون بالمعارضة والرئيس نبيه بري صمام أمان والوزير جبران باسيل هو موجود بسبب حزب الله، نحن لم نقم بأي مواجهات في الشارع وما تحركنا به هو فقط لمطالبات وطنية”. وتابع: “جمهورنا لا يكسر ولا يقتل، جمهورنا يصبر ويفكر كيف سنخرج  البلد من أزمته، ومن يقومون بالشغب في طرابلس نتمنى عليهم التوقف عن ذلك لكن وجعهم موجود”.

وسأل الحريري: “أعمال جبران باسيل محمية مِن مَن؟ حزب الله هو في النهاية يتحمل المسؤولية هو الذي يحمي باسيل”.

وقال: “لا افهم لماذا دياب يريد أن يحملنا مسؤولية ٣٠ سنة؟ لماذا يردد كلام باسيل ورئيس الجمهورية؟ لم يكن كلام دياب هكذا عندما أتى إليّ ليعمل وزيراً ورئيس حكومة”.

واعتبر ان كان المجتمع الدولي فعلا داعما لهم، فهل باستطاعة الحريري أن يوقف هذا الدعم او سيدر؟ لقد بدأوا بالهجوم ضدي منذ لحظة وصولي”.

وقال الحريري مشددا: “انا مع إسقاط هذه الحكومة إذا فشلت وإسقاطها في شكل شنيع”.

وفي موضوع العفو العام، قال الحريري: “العفو العام عملوه مسلم مسيحي في أغبى من هيك؟ انا ضد العفو عن من مس بالجيش ولكن من غير المقبول مناقشة العفو العام بعنصرية وهناك شخص عنصري في هذا البلد”.Volume 0% 

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قضية سحمر.. اغتصاب طفل وغيابٌ للضمير

جويل غسطين وكأن الحرب التي هدمت وطنه وبيته ومستقبله لم تكفِ لتحنين قلب هؤلاء الوحوش ...