الرئيسية / احدث الاخبار / القائم بأعمال مدير المخابرات الأميركي: زعيم شيعي لبناني سيعلن موقفا متقدما تجاه المثليين قريبا
Participants carry rainbow flags while attending the annual LGBT parade in Hanoi, Vietnam September 22, 2019. REUTERS/Kham

القائم بأعمال مدير المخابرات الأميركي: زعيم شيعي لبناني سيعلن موقفا متقدما تجاه المثليين قريبا

التعليقاتلبنان.. معركة البقاء

أعلن القائم بأعمال مدير المخابرات الوطنية الأميركية والسفير الأميركي في ألمانيا ريتشارد غرينيل، أن “زعيمًا شيعيا لبنانيا بارزا” سيعلن قريبا موقفه المتقدم تجاه المثليين وسيدعو إلى إنهاء العقوبات الجنائية عليهم في لبنان”.

وكتب غرينيل في تغريدة على تويتر: “لقد تحدثت أمس مع زعيم شيعي لبناني مؤثر على وشك الخروج علانية لدعم لبنان في عدم تجريم المثلية الجنسية”، وتابع: “أي شخص له نفوذ في لبنان يجب أن يساعد في إبراز القضية قريبا”.

ويحظر قانون العقوبات اللبناني جميع العلاقات الجنسية التي يصفها بأنها “مخالفة قوانين الطبيعة” بحسب نص القانون، لذلك تم اعتقال ومقاضاة عدد كبير من الرجال المثليين والنساء المتحولات جنسياً.

وكان غرينيل، وهو أول عضو مثلي الجنس في تاريح حكومات الولايات المتحدة، قد أطلق حملة دولية العام الماضي لإلغاء تجريم المثلية الجنسية في جميع أنحاء العالم، وفقاً لصحيفة جيروزالم بوست.

وأكدت الصحيفة أن غرينيل قد يحد من تبادل المعلومات الاستخباراتية مع دول الشرق الأوسط التي تواصل تجريم العلاقات الجنسية المثلية.

وقال: “الكفاح من أجل عدم التجريم هو الكفاح من أجل حقوق الإنسان الأساسية”.

يذكر أن غرينيل كان قد أدان دفاع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن قانون بلاده لإعدام المثليين والمثليات العام الماضي.

وأضاف: “يوضح إعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن هذه الإجابات من النظام الإيراني تنتهك مبادئ الأمم المتحدة الأساسية، إن تجريم المثلية الجنسية ينتهك الإعلان، بشكل علني وواضح”.
 الحرة / ترجمات – دبي

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران والجنس

محمد عواد بداية أود التنويه بدوافعي لاختيار هذا العنوان، فهو ليس لتحفيز القارئ، أو لجذب ...