الرئيسية / اقتصاد / الزراعة / حبيش التقى مربي الدواجن في عكار

حبيش التقى مربي الدواجن في عكار

زار وفد من مربي الدواجن في محافظة عكار النائب هادي حبيش في دارته في بلدة القبيات، وضم الوفد: عضو نقابة مربي الدواجن في لبنان سعد رعد، الياس مكاري، خالد الشيخ، ايلي زريبي وعدد من المربين، وعرض الوفد للنائب حبيش معاناة المزارعين “التي باتت تهدد الاف العائلات بالفقر والتشرد نتيجة للمنافسة غير الشرعية والتي تتجلى بمزاحمة الفروج البرازيلي (المثلج)المستورد، والتركي المهرب عبر الحدود البرية، للانتاج اللبناني، ما ادى الى تدني الاسعار لحدود كارثية.

واشار الزريبي الى “ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري كان قد حافظ برؤيته الحكيمة على المزارع، حيث جعل الضريبة على الدجاج المستورد بنسبة 60% الا ان خفضها وزير الاقتصاد السابق سامي حداد، ولغاية غير واضحة، بخفضها الى 20%، ما جعل المنافسة غير منطقية وغير متساوية، بخاصة وان كلفة الانتاج في لبنان عالية، والدولة لا تدعم هذا القطاع”.

واكد حبيش وقوفه الى جانب المزارعين وايصال صوتهم الى المراجع المعنية، “لما لهذا القطاع من اهمية على المستويين الاقتصادي والمعيشي”، واعدا ب “السير قدما حتى النهاية، والوصول الى انصاف المزارعين، ولو اقتضى الامر النزول الى الشارع”.

واجرى حبيش اتصالا بكل من وزير الاقتصاد، وتم تحديد موعد معه لبحث هذه المسالة، كما وعد حبيش بانه سيجري اتصالاته مع الرؤساء والوزراء المعنيين خلال هذا الاسبوع.

وفي نهاية اللقاء، شكر الوفد لحبيش اهتمامه بقضيتهم الانسانية.

المصدر : الوكالة الوطنية للأخبار

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فضيحة البصل الفاسد في البقاع.. تابع!

وكأنه لا يكفي المواطن البقاعي السرطان المنتشر في أغلبية القرى والبلدات نتيجة التلوث الحاصل في ...