الرئيسية / اخبار عربية / ليبيا: تصعيد عسكري على مشارف العاصمة طرابلس واجتماع طارئ لمجلس الأمن

ليبيا: تصعيد عسكري على مشارف العاصمة طرابلس واجتماع طارئ لمجلس الأمن

صدت قوات حكومة الوفاق الليبية الجمعة مقاتلين تابعين للمشير خليفة حفتر -الرجل القوي في شرق ليبيا- أطلقوا هجوما في محاولة للتقدم نحو طرابلس التي باتوا مساء الخميس على نحو 30 كم منها. ويعقد مجلس الأمن مساء الجمعة جلسة طارئة لبحث الوضع في لييبا حيث يخشى انزلاقه نحو نزاع جديد.إعلان

قامت قوات حكومة الوفاق الليبية الجمعة بصد مقاتلين من قوات شرق ليبيا بدأوا هجوما مساء الخميس في محاولة للتقدم نحو العاصمة، ما يثير مخاوف من إغراق البلاد في نزاع جديد. وكانت قوات تابعة لـ “الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده المشير خليفة حفتر قد سيطرت على حاجز عسكري يقع على بعد 27 كيلومترا من البوابة الغربية لطرابلس.

وأكد آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية في “الجيش الوطني الليبي”، اللواء عبد السلام الحاسي، أن قواته سيطرت من دون قتال على الحاجز العسكري، فيما شوهد ما لا يقل عن 15 شاحنة بيك-أب مسلحة بمضادات للطائرات وعشرات الرجال بملابسهم العسكرية وهم يسيطرون على هذا الحاجز المعروف باسم “كوبري 27”.

وبدأ “الجيش الوطني الليبي” بقيادة حفتر الخميس هذا الهجوم بهدف السيطرة على طرابلس حيث مقر حكومة الوفاق التي يترأسها السراج والمدعومة من المجتمع الدولي. وأمر السراج على الإثر القوات التابعة للحكومة وحلفاءها من الفصائل بالتصدي للقوات المهاجمة.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله يدين ببيان سخيف جريمة اغتيال المعارض لقمان سليم

أصدر حزب الله البيان التالي: يدين حزب الله قتل الناشط السياسي لقمان سليم، ويطالب الأجهزة ...