الرئيسية / اخبار عربية / وفد من حملة جنسيتي كرامتي زار المدير العام لوزارة العمل

وفد من حملة جنسيتي كرامتي زار المدير العام لوزارة العمل

وطنية – أفادت حملة “جنسيتي كرامتي”، في بيان، أن وفدا منها م برئاسة رئيس الحملة مصطفى الشعار اجتمع بالمدير العام لوزارة العمل جورج إيدا ورئيسة دائرة مراقبة عمل الأجانب مارلين عطاالله في وزارة العمل، “لتبيان حقيقة وجوب حصول أبناء الأم اللبنانية المتزوجة من أجنبي وأزواجهن وقيد الدرس على إجازة عمل”.

وأكد إيدا وفق البيان أنه “يجب على كل أجنبي مولود من أم لبنانية الحصول على إجازة عمل وهناك تسهيلات كبيرة لأبناء الم اللبنانية وقيد الدرس”.
وطلب الشعار إلغاء إجازة العمل لأبناء اللبنانية باعتبار أن “إقامة المجاملة يجب أن تشمل حق العمل أيضا”.

وأشارت عطاالله الى أن “كل التسهيلات موجودة لخدمة أبناء الأم اللبنانية وقيد الدرس، لكن إلغاء رسوم إجازة العمل أو الإجازة نفسها منوط بمجلس النواب فقط”.

وأعلنت “جنسيتي كرامتي” أنها حصلت على الأوراق المطلوبة للإستحصال على إجازة العمل التي تنجز في مهلة أقصاها 10 أيام، وأن “بعض الجنسيات معفاة من الرسوم بناء على قانون المعاملة بالمثل وأخرى معفاة بنسبة 25%. والجنسيات المعفاة من كل الرسوم هي: الأميركية، البرازيلية، المصرية، الفرنسية، اليونانية، التشيكية، الإيطالية، الألمانية، السويسرية، المغربية والبريطانية، أما الجنسيات المعفاة بنسبة 25% من الرسوم فهي: السورية والفلسطينية وقيد الدرس. 

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله يدين ببيان سخيف جريمة اغتيال المعارض لقمان سليم

أصدر حزب الله البيان التالي: يدين حزب الله قتل الناشط السياسي لقمان سليم، ويطالب الأجهزة ...