الرئيسية / اخبار عربية / المطبوعات تستدعي صحفية واستنكار لقمع الحريات

المطبوعات تستدعي صحفية واستنكار لقمع الحريات

الإعلامية نوال ليشع عبود ستمثل أمام محكمة المطبوعات يوم الخميس المقبل بناء على دعوى رفعها بحقها رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور فؤاد أيوب على خلفية حلقة إذاعية منذ أشهر تناولت وضع الجامعة واستضافت فيها عددا من المعنيين عبروا عن أرائهم بحرية.

وفي اليوم العالمي لحرية الصحافة ، دانت الشبكة الدولية للأخبار (inn.news) قرار الإستدعاء وسياسة كم الأفواه وحرية التعبير ، في خطوة ليست الأولى في لبنان حيث سخّرت بعض الجهات السياسية والحزبية القضاء اللبناني للنيل من معارضيهم عبر استدعاءات إلى مراكز أمنية والتحقيق معهم في منشورات تناولوا فيها أحزاب وسياسيين .

وقد سبق للإعلامي مارسيل غانم منذ فترة أن حذّر من خطورة تدجين الإعلام والإعلاميين ، والنيل من كل من يتحدث بلسان الناس ويدافع عن حقوقهم وحريتهم .

فهل لبنان المتميز بالحريات سيتحول إلى دولة قمعية بوليسية تلاحق أهل الرأي والإختلاف ؟ وهل بات الحديث عن الفاسدين والفساد يشكل خطرا” على أهل السلطة المنادية بمكافحة الفساد ؟

استنكارات بالجملة ، وسؤال واحد بات هاجس الجميع ، هل سيلاحق كل صحافي يسأل سؤالا” عن فساد هنا أو هناك ؟ وفي هذا الإطار ثمة متابعة مع منظمات دولية حقوقية لمتابعة الأوضاع في لبنان المتعلقة بحرية الرأي والتعبير .

واشنطن

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...