الرئيسية / احدث الاخبار / الشيعي الحر نعى صفير : فقد لبنان والعالم أيقونة الحرية والإستقلال الثاني

الشيعي الحر نعى صفير : فقد لبنان والعالم أيقونة الحرية والإستقلال الثاني

نعى رئيس التيار الشيعي الحرّ الشيخ محمد الحاج حسن البطريرك الماروني السابق مار نصر الله بطرس صفير في بيان له من الولايات المتحدة الأميركية جاء فيه :

بحزن وألم وتسليم بقضاء الله وأمره تلقينا خبر رحيل مثلث الرحمات غبطة البطريرك مار نصر الله بطرس صفير إلى جوار ربه بعد مسيرة حافلة من النضال والثبات والوطنية والإيمان .

لقد خسر لبنان والمشرق قامة وطنية عرف بصلابة مواقفه الوطنية والنضالية من أجل سيادة واستقلال لبنان وحرية شعبه ، ورغم كل ما تعرّض له لم يتراجع أو يهادن أو يساوم .

بطريرك عبّر على مدى عقود عن وجع وصرخة شعب كانت تخنقه الحروب والوصايات ، فكان صوتهم وصرختهم وتحمّل الإهانات عنهم لأنه كان يؤمن أنه يحمل صليب أحزانهم وأوجاعهم .

لقد فقدنا أيقونة الحرية والإستقلال الثاني ، وخسرنا بطريركا” مرجعا” إستثنائيا” لكل اللبنانيين ، وأفل نجم من غمر اللبنانيين بمحبته وابتسامته وأبوته التي لامسها كل من عرفه والتقاه .

لبنان الّذي يمرّ بأدق مراحله يعيش الحزن والوجع ، وساحته تشتعل بصلوات الرجاء والرحمه لفقيد سيُخلّد في ذاكرة ووجدان وضمير كل حرّ .

نم قرير العين يا ضمير لبنان ، فقد قلت ما يجب قوله ، وتركت الأمانة لتستريح بين يدي ربك ، وإنّ طهارة إيمانك وعنفوانك سيجعلانك دائما” خير مواكب للرعية ووطنهم من العلياء .

نتقدّم من الكنيسة المارونية وبطريركها واساقفتها ومطارنتها وآباءها ورهبانها وراهباتها ومن كل اللبنانيين بخالص العزاء وأصدق مشاعر المواساة راجين للفقيد الرحمة وللجميع الصبر والسلوان .

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...