آخر الاخبار
الرئيسية / مقالات / لبنان على شفير الإنهيار .. والسلطة غائبة عن الواقع

لبنان على شفير الإنهيار .. والسلطة غائبة عن الواقع

يمرّ لبنان في أسوأ ظروفه الإقتصادية والسياسية والحياتية حيث يعيش الشعب معاناة غير طبيعية على المستوى الإقتصادي والمعيشي .

الفوضى تعم على كل المستويات ، فصرف سعر الدولار وصل إلى 1585 والبعض يصرف ب1600 ، ومعظم الفواتير التي يتكبدها المواطن تفرض عليه بالدولار الّذي تبخّر من السوق ويتعثّر في البنوك ولا من رقيب أو حسيب .

على الرغم من كلام حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الإستخفافي بالأزمة الخانقة للمواطنين هناك حقيقة واحدة يحاول أركان السلطة المتهمين بالفساد ونهب المال العام إخفاءها وهي أن الوضع الإقتصادي والمالي في لبنان على شفير الإنهيار ، وعدم تقديم معالجات ملموسة يؤكد أن السلطة غائبة عن الواقع .

السلطة غير مهتمة لكل مظاهر الإحتجاجات لأنها عرفت كيف تمسك بأعناق أغلبية الشعب ، فأطبقت على عنقه قيود الخضوع الطائفي والمذهبي والولاء الأعمى للزعيم الّذي يسلب لقمة عيشهم ويدوس على كرامتهم ويدمّر مستقبلهم فيما هو وأزلامه وعائلته يتربعون على عرش التخمة .

وعرف هؤلاء الحكام كيف يحيطوا أنفسهم بمظلة واقية من أي محاسبة فاستخدموا سلاطين الدين وأباطرة الطوائف والمذاهب ليكونوا بوابة حماية الفاسدين ومنحهم قدسية غير مسبوقة .

فهل سيدمر الشعب الرازح تحت وطأت الجوع والعوز عروش هؤلاء وينقلب عليهم بثورة تعيد للبنان حضوره التاريخي وتستعيد بيروت لقب سويسرا الشرق ؟

رئيس التحرير – واشنطن

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس القضاء الأعلى يوضح: القاضي ربيع الحسامي يشغل فقط مركز رئيس الهيئة الاتهامية في جبل لبنان

تعقيباً على المقال الذي نشرته احدى الصحف المحلية، وتناقله من بعدها عدد من المواقع الاخبارية ...