الرئيسية / احدث الاخبار / نواب الإشتراكي أمنوا النصاب وحكومة دياب تنال ثقة 63 نائبا”والضاهر تمنّع

نواب الإشتراكي أمنوا النصاب وحكومة دياب تنال ثقة 63 نائبا”والضاهر تمنّع

نالت حكومة حسان دياب ثقة مجلس النواب بـ63 صوتًا، وقد صوّت 20 نائبًا “لا ثقة” وامتنع نائب واحد عن التصويت.

وقبل نيل الثقة، أكّد رئيس الحكومة حسان دياب أنّ مهما تكاثرت الاتهامات، الحكومة هي حكومة اختصاصيين غير حزبيين، مشيرًا إلى أنّه “لولا الانتفاضة لما كانت هذه الحكومة ولذلك فهي محكومة بحمل مطالب اللبنانيين واطلاق مسار الانقاذ فالتحديات التي تواجه البلد تكاد تكون كارثية والقدرة على تجاوزها هشة”.

وقال في كلمة له في مجلس النواب: “نطلب الثقة من مجلس النواب لكن قلوبنا بالخارج تنبض بجانب الناس. الحكومة ستواجه التحديات بصلابة وخطة ومنهجية ولا أحد منا في الحكومة يريد منافسة نائب أو زعيم بل كل ما نريده هو الانقاذ”. 

وأكّد دياب أنّ لبنان يمر بمرحلة عصيبة غير مسبوقة وعبورها بأمان هو أمر أقرب إلى المستحيل من دون قوة دفع خارجية بالإضافة الى القوة الداخلية، لافتًا إلى أنّ المطلوب من الجميع من دون استثناء المساهمة في عملية الانقاذ.

وشدّد على أنّ هذه الحكومة ليست من أوصل البد إلى هذا الوضع الخطير، قائلاً: “علينا أن نعترف أن خطر السقوط ليس وهمًا ونحن نريد انتشال البلد ولا نريد شيئًا لأنفسنا بل لدينا مصلحة بالانقاذ”.

وأوضح أنّ الحكومة لا تريد الدخول في سجالات سياسية بل تريد فقط العمل، وهَمُّها حماية أموال الناس بالمصارف وحماية الاستقرار النقدي وضبط اسعار السلع والمواد الغذائية وتأمين الأدوية.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زيارة ورسالة من تجمّع الحياد من أجل لبنان الى غبطة البطريرك.

نيافة الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، طيبة وتقدير وإعتزاز وبعد،    لقد أصبح ...