الرئيسية / احدث الاخبار / ترحيب إسرائيلي وسعودي بقرار ألمانيا بشأن حزب الله
German special police leaves the El-Irschad (Al-Iraschad e.V.) centre in Berlin, Germany, April 30, 2020, after Germany has banned Iran-backed Hezbollah on its soil and designated it a terrorist organisation. REUTERS/Hannibal Hanschke

ترحيب إسرائيلي وسعودي بقرار ألمانيا بشأن حزب الله

لقي قرار الحكومة الألمانية الخميس حظر جميع أنشطة حزب الله في ألمانيا واعتباره منظمة إرهابية خارجة عن القانون ترحيبا إسرائيليا وسعوديا.

وقال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الخميس إن  ألمانيا تنضم في هذا القرار إلى دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا ودول في أمريكا اللاتينية التي قد اتخذت سابقا هذه الخطوة. 

وأضاف أنه يجب على كل الدول المحبة للسلام أن تدين المنظمات الإرهابية وأن تمتنع عن تقديم أي دعم لها، سواء كان مباشرا أو غير مباشر.

من جانبها رحبت السعودية بقرار السلطات الألمانية تصنيف مليشيا حزب الله منظمة إرهابية، وحظر كافة أنشطتها على أراضيها، وفق ما جاء في وكالة الأنباء السعودية.

وجاء في الوكالة أن الوزراة نوهت بأهمية هذه الخطوة في إطار جهود مكافحة الإرهاب إقليميًا ودوليًا، وجددت التأكيد على المجتمع الدولي بضرورة اتخاذ موقف مماثل لحفظ الأمن والسلم الدوليين، وتجنيب المنطقة والعالم شرور العمليات الإرهابية المزعزعة للأمن والاستقرار.

 وقالت وزارة الداخلية الألمانية الخميس إن ألمانيا حظرت كافة أنشطة جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران على أراضيها وصنفتها منظمة إرهابية، وهي خطوة لطالما طالبت بها إسرائيل والولايات المتحدة.

كما نفذت الشرطة مداهمات في الصباح الباكر على جمعيات مساجد في أربع مدن بأنحاء البلاد يعتقد مسؤولون أنها مقربة من الجماعة الشيعية المسلحة.

وذكرت الوزارة أن القرار يعني حظر رموز حزب الله في التجمعات أو المنشورات أو وسائل الإعلام وإمكانية مصادرة أصوله، وأضافت أنه نظرا لأن الجماعة منظمة أجنبية فلا يمكن حظرها وحلها.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران والجنس

محمد عواد بداية أود التنويه بدوافعي لاختيار هذا العنوان، فهو ليس لتحفيز القارئ، أو لجذب ...