الرئيسية / World / ترامب ينتقد عمدة مينابوليس ويتعهد بتقديم الدعم العسكري اذا ما لزم الأمر

ترامب ينتقد عمدة مينابوليس ويتعهد بتقديم الدعم العسكري اذا ما لزم الأمر

مصدر المقال : FOX NEWS ترجمة: حسين عواد

صرح دونالد ترامب عبر تويتر صباح يوم الجمعة أنه يتعهد بتقديم الدعم العسكري لحاكم ولاية مينيسوتا، وكان ذلك بعد إستمرار الإحتجاجات والشغب في الليلة الماضية، والتي كانت حصيلتها إجتياح المحتجين لمركز للشرطة في المدينة وإضرام النيران فيه.

وغرد ترامب: “لا أستطيع الوقوف ومشاهدة ما يحدث لمدينة أميركية رائعة، مينابوليس. الإفتقار التام للقيادة. إمّا أن يقوم عمدة اليسار الراديكالي الضعيف جداً جاكوب فراي، بعمله ويضع المدينة تحت السيطرة، أو سأرسل الحرس الوطني لإنجاز المهمة كما يجب.”

وفي تغريدة أخرى، قال ترامب: “قطاع الطرقات هؤلاء يسيؤون إلى ذكرى جورج فلويد، لن أسمح بذلك. تحدثت تواً إلى تيم والز حاكم مينيسوتا وأكدت له أن الجيش إلى جانبه حتى آخر الطريق. أي صعوبة وسنفرض السيطرة، ولكن عندما يبدا النهب، يبدأ إطلاق النيران. “

وقال العمدة جاكوب فراي أنه لقد كان قراره بإخلاء دائرة الشرطة، مضيفا “رمزية المبنى لا يمكن أن تعلو على أهمية الأرواح البشرية، إن كان من الشرطة أم من الشعب. لم نرد المخاطرة بحدوث إصابات خطيرة لأحد. وسنستمر بتسيير دائرة الشرطة الثالثة في المدينة.”

أمّا عن ترامب فقال “إن ترامب لا يعرف شيئاً عن قوّة مينابوليس. نحن أقوياء جداً. هل هذه فترة زمنية صعبة؟ نعم إنها كذلك ولكن عليه أن يكون متأكدا تماما من أننا سنتخطّاها. “

وفي وقت سابق من اليوم، صرحت الناطقة الإعلامية بإسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، للصحفيين أن الرئيس ترامب كان” منزعجاً للغاية” عندما شاهد فيديو جورج فلويد.

فلويد توفي في وقت سابق هذا الأسبوع وهو في حوزة الشرطة، وهو رجل أسود البشرة إنتشر فيديو له وهو يجاهد لالتقاط أنفاسه بينما يضغط ضابط شرطة أبيض بركبته فوق عنقه وهو مكبل اليدين.

لقد كانت حادثة” فظيعة ومروعة ومأساوية”، قالت ماكيناني. “إن ترامب يريد إقرار العدالة.” وقالت أن الفيديو دفع ترامب إلى “إلتقاط الهاتف” بينما كان على متن الطائرة الرئاسية ويطلب من مكتب التحقيقات الفدرالي الإسراع في التحقيق.

وفي حديث مع باك سيكتون، مذيع الراديو، قال ترامب أنه شاهد الفيديو”مثلما فعل الجميع. لقد كان شيئاً فظيعا ما شاهدته. فظيعا.”

وأكد متحدث بإسم الشرطة مساء الخميس أن الموظفين كانوا قد أخلوا مركز الشرطة، الذي كان هدف للعديد من المحتجين. “من أجل سلامة أفرادنا” قال. وقد أظهر فيديو بث مباشر المحتجين وهم يدخلون المبنى ويشعلون النار داخله مما أدّى إلى إنطلاق صفارات الإنذار ومرشات المياه فيه.

وكان من الإمكان مشاهدة المحتجين وهم يشعلون النيران في المركز وسط تعالي هتاف الحاضرين.

وذكرت صحيفة ذا ستار تريبيون في مينابوليس أن أكثر من ٥٠٠ عنصراً من الحرس الوطني كانوا متجهين إلى المنطقة بطلبٍ من الحاكم والز.

هزت وفاة فلويد مدينة مينابوليس بشدّة وأثارت إحتجاجات في مختلف المدن في أنحاء الولايات المتحدة، وحثت الإدارات المحلية المتظاهرين مرارا وتكرارا على وجوب تجنب العنف والشغب.

وقد غرّد ملفين كارتر، عمدة مدينة سان بول، وهو ذو بشرة سوداء، “رجاءً إلزموا منازلكم. رجاءً لا تأتوا هنا للتظاهر. أرجوكم دعوا تركيزكم على جورج فلويد وعلى النهوض بحركتنا وعلى منع تكرار هذه الحادثة مرة أخرى.”

https://www.foxnews.com/politics/trump-blasts-minneapolis-mayor-vows-to-deploy-military-if-needed

عن Sara Raad

مديرة التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيران والجنس

محمد عواد بداية أود التنويه بدوافعي لاختيار هذا العنوان، فهو ليس لتحفيز القارئ، أو لجذب ...