الرئيسية / اخبار دولية / 16 ولاية أمريكية تلجأ إلى القضاء للطعن في دستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

16 ولاية أمريكية تلجأ إلى القضاء للطعن في دستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

بعد أيام على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك توجهت 16 ولاية أمريكية للقضاء في سان فرانسيسكو للطعن في دستورية هذا القرار.إعلان

توجهت 16 ولاية أمريكية الاثنين إلى القضاء في سان فرانسيسكو لرفع دعوى قضائية تطعن بموجبها في دستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ الوطنية لبناء جدار على الحدود مع المكسيك. وتتهم الدعوى التي قدمت إلى محكمة فيدرالية في كاليفورنيا الرئيس بخرق بندين في الدستور، يتعلق أولهما بتحديد الإجراءات التشريعية، ويمنح ثانيهما الكونغرس صلاحية القرار النهائي في الشؤون المتعلقة بالمالية العامة للدولة.

وتتّهم الولايات الـ16 وزارة الأمن الداخلي الفيدرالية بخرق قانون حماية البيئة بسبب عدم تقييمها الأثر البيئي للجدار على ولايتي كاليفورنيا ونيو مكسيكو. وبحسب الدعوى فإن ترامب “أغرق البلاد في أزمة دستورية بمحض إرادته”.

ويذكر أن المدّعي العام لولاية كاليفورنيا كزافييه بيسيرا أعلن في وقت سابق أن ولايته وولايات أخرى ستتقدم سويا بهذه الدعوى كونها تعتبر نفسها متضرّرة من قرار ترامب الذي يحرمها أموالا مخصّصة في الأصل لمشروعات عسكرية وللمساعدات الطارئة في حالات الكوارث.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب ينتقد عمدة مينابوليس ويتعهد بتقديم الدعم العسكري اذا ما لزم الأمر

مصدر المقال : FOX NEWS ترجمة: حسين عواد صرح دونالد ترامب عبر تويتر صباح يوم ...