الرئيسية / اخبار عربية / “العمل” تدرج منتهكي حقوق العاملات في الخدمة المنزلية على لائحة الحظر

“العمل” تدرج منتهكي حقوق العاملات في الخدمة المنزلية على لائحة الحظر

صدر عن المكتب الاعلامي لوزير العمل كميل ابو سليمان البيان الآتي:

في اطار مكافحة انتهاك حقوق العاملات في الخدمة المنزلية والتعرض لهن، وبناء على التحقيقات التي تجريها وزارة العمل في كل حالة تردها وعلى المسار القضائي لبعض الحالات، تم بقرار من وزير العمل كميل ابو سليمان منذ شباط 2019 ادراج اسماء المُستَخدِمين الذين اظهرت التحقيقات انتهاكهم لحقوق العاملات في الخدمة المنزلية على لائحة الحظر في وزارة العمل، يمنعون بموجبها هم وافراد عائلاتهم القاطنين معهم من استقدام عاملات في الخدمة المنزلية.

والاسماء التي ادرجت على اللائحة خلال الثلاثة الاشهر الاخيرة:

محمد غ.، محمود م.، شام م.، رنا ع.، رلى ج.، جودات ج. و رابحة ج.

وفي سياق متصل، تتوقف الوزارة بقلق عند حالات الانتحار ومحاولات الانتحار لدى العاملات الاجنبيات، وهي تتابع كل حالة على حدى حيث تجري تحقيقاتها وتواكب التحقيقات القضائية خطوة بخطوة، كما تتخذ الاجراءات اللازمة وتتواصل مع الكفيل ومكاتب الاستقدام وشركات التأمين.

وقد شكل وزير العمل لجنة لتحديد الدوافع والاسباب للانتحار ومحاولات الانتحار وسُبل الحد منها. ومن ضمن الاجراءات التي يتم النظر بها، شدد الوزير على ان تكون تغطية الامراض النفسية مشمولة من ضمن التقديمات التي تقدمها بوالص التأمين التي تجرى لهن.

إن الوزير ابو سليمان، وإذ يدعو المستخدِمين الى التعاطي بكل انسانية مع العاملات بالخدمة المنزلية، يؤكد التشدد في تطبيق القوانين واحترام حقوق الانسان. كما يحذر من ان وزارة العمل لن تتهاون مع من يخالفها ويسيء التعامل مع العاملات في الخدمة المنزلية، فهي لن تكتفي بادراج اسمه على لائحة الحظر بل ستقاضيه امام القضاء.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله يدين ببيان سخيف جريمة اغتيال المعارض لقمان سليم

أصدر حزب الله البيان التالي: يدين حزب الله قتل الناشط السياسي لقمان سليم، ويطالب الأجهزة ...