الرئيسية / اخبار عربية / غيدانيان ومعلوف جالا في بعلبك وزارا القلعة وتفقدا حركة المطاعم

غيدانيان ومعلوف جالا في بعلبك وزارا القلعة وتفقدا حركة المطاعم

جال وزير السياحة أواديس غيدانيان، برفقة مقرر لجنة السياحة النائب سيزار معلوف، في أجنحة معرض الزهور والحرف في بعلبك، وكان في استقبالهما منظم المعرض رئيس جمعية بعلبك والجوار المهندس خالد ياغي.

وتفقد غيدانيان ومعلوف حركة المطاعم والمقاهي والمنتزهات على ضفاف مرجة ونهر رأس العين، وزارا قلعة بعلبك الأثرية بعد استراحة في مطعم قصر بعلبك.

واعتبر وزير السياحة أن “المشاكل السياسية والنقاش الذي أتصور أنه لا ينفع بأي شكل من الأشكال بدعم السياحة ودعم هذا المكان الجميل يحجب الصورة الجميلة لمدينة بعلبك “.

وقال: “قادرون على تحدي كل الظروف، وقادرون على القول إن السياحة والصورة الجميلة والمشاركة ستبقى، والعيش المشترك سيبقى، وأفضل دليل هو وجودنا كلنا عندكم في مدينة الشمس لنقول: لن يهزنا شيء”.

وأكد أنه “رغم كل التحذير والحذر الموجود عند أغلبية الدول الأوروبية لسفر أو تواجد رعاياها في هذه المنطقة، أؤكد لكم أن تواجد السواح الأجانب والأوروبيين أكثر من اللبنانيين، وهذا يدل على عظمة هذه المدينة، وعظمة القلعة، وعظمة شعب بعلبك”.

وحول مدى انعكاس الشح المالي على المهرجانات، قال: “قد يكون هناك ضائقة مادية عند الدولة وعند رعاة المهرجانات، ولكنني أقول دائما أن المهرجانات هي الحافز الأساسي للسياحة الداخلية، وسوف تبقى، وأول أمس شهدنا وجود ثلاثة آلاف مشاهد في مهرجانات بعلبك، وهذا خير دليل على أنه لدينا أناس يستطيعون إقامة مهرجانات، وأناس مصممون على حضورها”.

بدوره شكر معلوف غيدانيان “الذي أعطى جهده ووقته اليوم ليأتي إلى مدينة الشمس، فمدينة بعلبك هي نموذج للعيش المشترك والوحدة الوطنية، وأهلها طيبون بكل طوائفهم، وهذا ما نشهده اليوم خلال جولتنا في المعرض، حيث نرى المسلم والمسيحي ومن كل الطوائف مع بعضهم البعض، ومطاعم بعلبك تفتح أبوابها للسواح والرواد ولكل اللبنانيين لزيارتها، وقلعة بعلبك هي تاج نضعه على رأسنا”.

وقال: “أعدكم أنني بعد هذه الزيارة، وكمقرر للجنة السياحة والزراعة النيابية، سأضع كل وقتي وجهدي، مع الوزير غيدانيان، لتكون هذه المدينة كما نحب”.

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الله يدين ببيان سخيف جريمة اغتيال المعارض لقمان سليم

أصدر حزب الله البيان التالي: يدين حزب الله قتل الناشط السياسي لقمان سليم، ويطالب الأجهزة ...