الرئيسية / اخبار دولية / فرنسا: بدء المحاكمات في قضية “إير كوكايين” التي حجز فيها نحو 700 كغ من المخدرات

فرنسا: بدء المحاكمات في قضية “إير كوكايين” التي حجز فيها نحو 700 كغ من المخدرات

بدأ القضاء الفرنسي الاثنين في “أكس أون بروفونس” بجنوب فرنسا، النظر في قضية تعرف بـ “إير كوكايين” (طيران كوكايين) التي تتعلق بعصابة دولية للمخدرات. وشكلت الأحداث، الخارقة وغير المسبوقة، لهذه القضية مسلسلا طويلا من التطورات القضائية.إعلان

بعد ست سنوات من عملية مثيرة لحجز المخدرات في مدرج هبوط الطائرات ببونتا قانا (جمهورية الدومينيكان)، تنطلق المحاكمات الاثنين 18 فبراير/شباط لتتواصل حتى 5 أبريل/نيسان في “أكس أون بروفونس” بجنوب فرنسا. وتعرف  القضية بـ “إير كوكايين”وهي تشبه مسلسلات الإثارة بسبب الـ 680 كغ كوكايين المحجوزة والطيارين الذين تحولوا من قيادة المقاتلات إلى الطائرات الخاصة، والأطوار المتنوعة من جمهورية الدومينيكان إلى سان تروبي (جنوب فرنسا) مرورا بالقاهرة. ويقف اليوم متهموها التسعة أمام القضاء.

ونظرا لمقتضيات هذه القضية المذهلة لتجارة المخدرات ضمن “عصابة منظمة” والتي اكتست صبغة عالمية، لا توجد هيئة محلفين بل محكمة جنائية خاصة مكونة من خمس قضاة مختصين مكلفين محاكمة تسع رجال قد تصل العقوبة لبعضهم إلى 30 سنة سجنا.

وفي ليلة 19/20 مارس/آذار 2013 على مدرج هبوط مطار منتجع بونتا قانا، اكتشفت الشرطة الدومينيكية 26 حقيبة مخدرات في صندوق الأمتعة وركن “صالون” طائرة فالكون 50. وكانت الطائرة الشخصية على وشك الإقلاع باتجاه فرنسا مرورا بجزر الأزور البرتغالية.

المصدر france24

عن INN-News

رئيس التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب ينتقد عمدة مينابوليس ويتعهد بتقديم الدعم العسكري اذا ما لزم الأمر

مصدر المقال : FOX NEWS ترجمة: حسين عواد صرح دونالد ترامب عبر تويتر صباح يوم ...